أفضل اماكن التسوق في اسطنبول

اسطنبول هي مدينة ذات آلاف السنين من التاريخ العالمي. يظهر هيكلها متعدد الثقافات من العصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية نفسه حتى في التسوق. يمكن أن تجد هذه المقالة العديد من الأماكن للتسوق ، من الممرات التاريخية مثل البازار الكبير و سبايس بازار إلى الشوارع الشهيرة المنتشرة في جميع أنحاء مراكز التسوق في اسطنبول

إنها تجربة مختلفة تمامًا لزيارة بازار تاريخي أو بازار من الذهاب إلى مركز تسوق في اسطنبول. بالنسبة للسكان المحليين ، إنها تجربة مختلفة تمامًا لزيارة بازار تاريخي أو سوق شوارع من الذهاب إلى مركز تسوق في اسطنبول. لكن من المستحيل حقًا تفضيل أحدهما على الآخر! لذلك ، يجب أن تتوقف عند جميع نقاط التسوق التي سنتحدث عنها في هذا المقال ، من الشوارع الحديثة إلى ممرات الحنين إلى الماضي أثناء زيارتك لإسطنبول.

أماكن التسوق في اسطنبول

تتكون قائمة أماكن التسوق الخاصة بنا في اسطنبول من العديد من الموضوعات الرئيسية. كدليل يعمل في اسطنبول منذ سنوات ، لاحظنا عن كثب عادات التسوق للسياح المحليين والأجانب. بهذه الطريقة ، قمنا بإنشاء دليل تسوق في اسطنبول عن البازارات والشوارع التاريخية حيث يمكنك التسوق في اسطنبول.

شارع الاستقلال

شارع الاستقلال في تقسيم

جذبت مباني السفارات والمصارف والفنادق التي افتتحت في العاصمة العثمانية كل الاهتمام لهذه المنطقة ، وتنافس الأثرياء من غير المسلمين في المدينة مع بعضهم البعض لبناء مبانٍ جميلة في هذه المنطقة أثناء التجول في شارع الاستقلال اليوم ، بالنظر إلى النوافذ الملونة على مستوى العين ، على الرغم من أننا ننسى فحص الجمال المعماري ، لا يزال بيوغلو يحمل آثار تلك الأيام. أثناء الاستمتاع بهذه الأجواء التاريخية ، ستجد العديد من المتاجر تقع على يمين ويسار الشارع. من الملابس إلى المجوهرات أو جميع الهدايا التذكارية التي قد تتبادر إلى ذهنك يمكن أن تصل هنا فقط!

جالاتا

منطقة جالاتا في بيوغلو

جالاتا هو أحد النجوم الصاعدة في اسطنبول. في السنوات الأخيرة ، تم افتتاح محلات بيع التذكارات الرائعة حول برج غلطة. هناك أيضا محلات تجارية لطيفة جدا. تبرز جالاتا بالتأكيد من بين العديد من أماكن التسوق في اسطنبول. هنا ، يمكنك مشاهدة وليمة معمارية أثناء التسوق.

كاراكوي

منطقة كاراكوي في اسطنبول

كاراكوي هي منطقة عالمية كانت بمثابة رصيف المدينة خلال الفترتين البيزنطية والعثمانية. تم إحياء منطقة الميناء هذه ، التي كانت نشطة في كل فترة من تاريخ اسطنبول ، بالكامل في القرن التاسع عشر ، آخر فترة للإمبراطورية العثمانية. هناك أيضًا أعمال فنية مثل مينرفا خان في كاراكوي ، حيث استثمر جميع رجال الأعمال المحليين والأجانب في المدينة.

اليوم ، أبرز مناطق التسوق في كاراكوي هي المحلات التي تبيع المعدات الخارجية. هناك أماكن قد تجد فيها هدايا تذكارية ، من المجوهرات إلى الملابس.

في شارع ترسان الممتد من كاراكوي باتجاه القرن الذهبي ، توجد بازارات تبيع جميع أنواع المعدات. في شارع كيمرالتي، الذي يستمر في اتجاه كباتاش، يمكن اصطفاف المتاجر التي تبيع ملابس الغوص جنبًا إلى جنب.

نيشانتاشي

منطقة نشينتاش في شيشلي

تبرز أكثر شوارع نيشانتاشي شهرة ، والتي تستضيف البوتيكات حيث يمكنك العثور على منتجات ذات تصميم خاص بالإضافة إلى متاجر فاخرة ، مثل شارع عبدي إيبيكشي وشارع ميم كمال أوكي.

خاصة إذا كنت تبحث عن فساتين سهرة ، يمكنك أن تضيع في شوارع نيشانتاشي الخلفية وزيارة المحلات حيث تُباع أحدث فساتين السهرة. يمتد شارع عبدي إيبيكشي من ماتشكا إلى نيشانتاشي ويستضيف أكثر من 50 متجرًا فاخرًا ، ويشبه مركزًا للتسوق في الهواء الطلق.

منطقة ايمينونو

تقع أماكن التسوق في ايمينونو بين السوق المصري و البازار الكبير. من الصعب حتى العثور على مكان لاتخاذ خطوة في عطلة نهاية الأسبوع في شارع السوق الطويل وتلة محمود باشا ، التي تقع بين سوقين تاريخيين في اسطنبول.

السوق المصري

السوق المصري او سوق البهارات

تم نقل الأقمشة الحريرية من الصين والتوابل من الهند إلى مصر بواسطة القوافل لسنوات عديدة ، ومن هناك تم إحضارها إلى اسطنبول عن طريق السفن. تم تصدير هذه السلع التجارية الثمينة إلى أوروبا من خلال البندقية وجنوة الذين يعيشون في اسطنبول. تم عرض بعض هذه السلع التجارية الهامة للجمهور في بازار التوابل في اسطنبول. بازار التوابل ، الذي يقع بجوار الجامع الجديد في قلب منطقة ايمينونو، لا يزال يتردد عليه السكان المحليون والسياح الأجانب.

شارع السوق الطويل

شارع السوق الطويل في ايمينونو

شارع السوق الطويل هو اسم منحدر لطيف يمتد من شاطئ ايمينونو إلى البازار الكبير. يمكنك العثور على العديد من المراكز التجارية والمتاجر وأماكن تناول الطعام والشراب في الشارع.

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة تسوق مليئة بالحنين في شبه الجزيرة التاريخية ، نقترح عليك الذهاب إلى هنا يمكنك أيضًا العثور على العديد من عناصر التسوق بسعر أرخص بكثير من أي مكان آخر.

جراند بازار

جراند بازار او السوق المسقوف

عندما يتعلق الأمر بالبازار الأصيل في اسطنبول ، فإن المكان الأول في أذهاننا هو البازار الكبير! يمكنك التأكد من أن هذا البازار التاريخي المليء بالعديد من الهدايا التذكارية سيضيف تجربة فريدة لرحلتك. سواء كنت لا تقرر ما تشتريه من تركيا ، فإن هذا المكان سيمنحك أفكارًا رائعة. سجاد تركي مصنوع يدويًا بنقوش تقليدية ، مجوهرات بتصميم خاص مصنوع من الحلويات التركية الذهبية اللذيذة ، والتوابل المحلية التي ستغريك وأكثر في انتظارك هنا!

سيركجي

منطقة سيركجي

دعنا نخبرك قليلاً عن سيركجي، التي تقع في قلب اسطنبول. يعد شاطئ سيركجي أحد أقدم الموانئ التجارية في تاريخ البشرية وكان المركز التجاري لإسطنبول منذ ماضيها البيزنطي والعثماني فصاعدًا. اليوم ، لا يزال من الممكن تجربة الصخب المميز الذي يستمر طوال اليوم على طول شوارعها العديدة ، كما كان متوقعًا في الماضي. مع استمرار روح الماضي على قيد الحياة حتى اليوم ، لا يزال الشاطئ موطنًا للكثير من متاجر الهدايا التذكارية والبازارات والبليوبوليس ومحلات التحف. كل هذه تنتظرك هناك!

إليك المزيد من المعلومات حول سيركجي من أجلك! كانت محطة سيركجي اليوم هي المحطة الأخيرة من شارك اكسبريس (المعروفة عالميًا باسم اورينت اكسبريس) التي كانت تعمل في السابق بين أوروبا وإسطنبول. اعتاد الركاب ، ومعظمهم من كبار البيروقراطيين والمؤلفين ، التوجه مباشرة إلى قصر بيرا للحصول على إقامة رائعة بعد النزول من القطار. كانت أجاثا كريستي واحدة من هؤلاء! كتبت المؤلفة الكبيرة روايتها “جريمة قتل في قطار الشرق السريع” في إحدى غرف قصر بيرا. إن معرفة تاريخ حي سيركجي سيضيف بالتأكيد إلى زيارتك القليل من الحنين إلى الماضي!

السلطان أحمد

اسوق منطقة السلطان احمد

السلطان أحمد ليس اليوم فقط ، ولكن أيضًا خلال الفترة العثمانية ؛ كان من بين أهم الأماكن للتسوق في اسطنبول. عندما تفحص الفترة العثمانية ، سترى أن أهم نقاط التسوق في المدينة هي المناطق المحيطة بالسلطان أحمد ، مثل بيازيد و ايمينونو و اونكاباني. في السلطان أحمد ، يمكنك العثور على مراكز التسوق الشهيرة في اسطنبول مثل اراستا بازار ، السوق الكبير ، شارع نوروعثمانية.

البلاط

البلاط بجانب السلطان احمد

كان البلاط من بين مناطق التسوق الأكثر شعبية في اسطنبول خلال السنوات القليلة الماضية. أفضل جزء من زيارة أحياء الأشقاء مثل الفنار و البلاط هو الجمع بين الطعام والشراب والسفر الثقافي والتسوق.

بعد بدء اليوم بإفطار لطيف في المقاهي القريبة من البطريركية اليونانية فينير ، يمكنك التجول على طول شارع فودينا الذي يربط بين المنطقتين والاستمتاع بالمحلات التجارية القديمة في المنطقة المحيطة.

عندما تدخل بازار بلاط ، سترى أن بعض المتاجر على اليمين واليسار تجري مزادات. في هذه المزادات الصغيرة حيث تُباع التحف بأسعار منخفضة ، والتي يمكن أن تسمى صفقة ، يمكنك مشاهدة الناس ينتقلون من المتاجر إلى الشوارع.

كاديكوي

اسواق منطقة كاديكوي في اسطنبول

كاديكوي هي واحدة من الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن للتسوق في الجانب الأناضولي من اسطنبول. من شاطئ كاديكوي إلى سوق السمك ؛ هناك العديد من شوارع التسوق من شارع بحري إلى شارع بغداد. إنه اختيار جيد تمامًا للتجول في متاجر الملابس وبين متاجر الهدايا التذكارية عن طريق أخذ فنجان من القهوة.

شارع بغداد

اسواق شارع بغداد الشبية بشارع الاستقلال

إذا كنت ترغب في التسوق في الهواء الطلق ، فإن شارع بغداد سيكون خيارًا جيدًا لك. يمكنك العثور على العديد من الخيارات من المتاجر إلى المطاعم في شارع بغداد هذا الذي يبلغ طوله 9 كيلومترات. هذا الشارع ، الذي يُفضل عمومًا للعلامات التجارية الفاخرة ، قريب جدًا من الساحل. إذا كنت مهتمًا بالتسوق مع السكان المحليين في اسطنبول واستكشاف المدينة ، فلا تنس إضافة شارع بغداد إلى قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها. بدلاً من ذلك ، للحصول على مجموعة واسعة من المنتجات التي تتكون من علامات تجارية حصرية ومجوهرات ذات تصميم خاص ، يمكنك التوجه إلى استنية بارك الواقع في سارايير.

الخلاصة

كما ترون ، اسطنبول هي مدينة بها العديد من أماكن التسوق المختلفة. بالإضافة إلى العشرات من مراكز التسوق أو الشوارع التي ذكرناها هنا ، يمكنك العثور على العديد من أماكن التسوق ومشاهدة المعالم السياحية الأخرى.

WeCreativez WhatsApp Support
فريق العمل لدينا متاح على مدار الساعة ومتواجدون للإجابة على جميع تساؤلاتك!
👋 مرحباً، كيف نستطيع مساعدتك؟