اهم 10 اماكن يجب عليك زيارتها في اسطنبول

هل أنت مستعد للذهاب في رحلة في واحدة من أقدم المدن في العالم؟ لديك العديد من الخيارات ، من الشقق الأولى إلى القصور. إذا كنت مستعدًا للغوص في الأحلام أثناء مشاهدة أفق المدينة ، فلننتقل إلى الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول في أفضل الأماكن لمشاهدة معالم المدينة في اسطنبول. دعونا نكون حذرين الآن ؛ الأشياء التي يجب القيام بها في اسطنبول لا تنتهي بالعد!

آيا صوفيا

مسجد ايا صوفيا

جامع ايا صوفيا (مسجد آيا صوفيا الكبير) ، أحد أروع أماكن الزيارة في اسطنبول ، على استعداد لإبهارك. هنا مبنى تاريخي من 537 حتى الوقت الحاضر! نعم ، إنه ضخم ومذهل من الخارج ولكن السحر يبدأ عندما تدخل. من بين العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسطنبول ، ستقضي ساعات في التحديق في مناطقها الداخلية الرائعة بدهشة.

إذا كنت ترغب في أن تشعر بالثقافة البيزنطية وتكون في مكان لا يمكن أن يتلاشى فيه التاريخ ، فإن المحطة الأولى في قائمتك هي بالتأكيد هنا! ستستغرق آيا صوفيا معظم وقت سفرك في اسطنبول بفضل جمالها اللامتناهي.

ستفهم بالتأكيد بمجرد أن تخطو خطوة في معرفة مدى أهمية زيارة هذا المبنى الرائع ، أحد الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول.

البازار الكبير

البازار الكبير في اسطنبول

حوّل طريقك إلى بازار في اسطنبول في رحلة قصيرة إلى الفترة العثمانية! يدعوك البازار الكبير ، وهو أول سوق يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن اسطنبول ، إلى وليمة بصرية.

لا يوجد مكان أفضل للتحدث مع السكان المحليين من البازار الكبير في اسطنبول ، تركيا. يعد Grand Bazaar أيضًا خيارًا ممتازًا لمحبي التسوق لأنه يضم أكثر من 4000 متجر. يبدو الأمر جنونيًا ، لكنه على العلامة! يمكنك شراء سجادة لزاوية منزلك حيث تقضي معظم الوقت ، أو يمكنك اختيار المجوهرات الذهبية لنفسك. من الممكن أن تجد كل ما تبحث عنه هنا!

جولة مضيق البوسفور

مضيق البسفور في اسطنبول

ما الذي يتبادر إلى الذهن أولاً عندما تتحدث عن زيارة اسطنبول للأماكن؟ شيء ما حيث يلتقي الأزرق والأخضر ، ويربط بين الجانبين: مضيق البوسفور! سيكون من الجيد للجميع قضاء بعض الوقت في هذا المضيق الرائع الذي يربط بين جانبي الأناضول والأوروبية. سواء كنت تفضل جولة بالقارب أو رحلة بالعبارة مع السكان المحليين. لا يهم ، تجربة وإثارة كل منهم مختلفة تمامًا!

دعنا نخبرك سرا! قبل ركوب العبارة ، عليك بالتأكيد شراء الخبز لأن أول شيء يجب القيام به في اسطنبول هو بلا شك أكل السميت وإطعام طيور النورس!

قصر دولما بهجة

قصر دولما بهجة على البسفور

آخر توقيع للإمبراطورية العثمانية على اسطنبول: قصر دولام بهجة! هذا المكان ، الذي يرتفع على حافة مضيق البوسفور مع آثار العمارة الغربية ، سيجعلك تقع في حب كل من الداخل ومنظره. كانت هذه المنطقة الرائعة بمثابة ميناء ترسو فيه السفن البحرية وأداء الاحتفالات البحرية خلال الفترة العثمانية. بعد ذلك ، تم استخدامه كحديقة ملكية تابعة للسلطان والأسرة. لذلك ، من الممكن العثور على العديد من الآثار والصور الرائعة من الفترة العثمانية.

هناك ميزات أخرى للقصر والتي تحتوي على أشياء عن مصطفى كمال أتاتورك:

كان القصر أيضًا أول مكان في اسطنبول حيث ألقى مصطفى كمال أتاتورك خطابًا في اسطنبول. وقد أعطى أنفاسه الأخيرة في هذا القصر. لذا ، فإن قصر دولما بهجة له ​​معنى دراماتيكي في نفس الوقت بالنسبة للسكان المحليين.

مطاعم كاراكوي

منطقة كاركوي

هل تبحث عن محطة منعشة؟ ها هي الإجابة: مطاعم كاراكوي! لا شك أن مشاهدة معالم اسطنبول ستكون مزدحمة للغاية. بعد أن تتجول في شوارع اسطنبول النابضة بالحياة بما يكفي ، ستبحث عن مكان للجلوس والاستمتاع بأمسية جميلة مع أطباق لذيذة ، وستبحث في النهاية عن مكان للجلوس والاستمتاع بأمسية جميلة مع أطباق لذيذة. يرحب Karaköy بعشاق التذوق بمجموعة واسعة من الأطباق من المطبخ التركي التقليدي إلى مطابخ العالم الحديث. يمكنك التوجه إلى حانة حديثة مع الموسيقى ، أو مطعم سمك بوهيمي ، أو مطعم فاخر من الدرجة الأولى ، أو إلى بار أنيق على السطح يوفر إطلالة رائعة على مضيق البوسفور وفقًا للمتعة الخاصة بك. الأمر برمته مفوض اليك!

قصر توبكابي

غرفة السلطان في قصر توبكابي

أنت في المكان الذي حكم فيه السلاطين العثمانيون من قصر توبكابي لمدة 400 عام بالضبط! إنها بالتأكيد محطة لا يمكن تفويتها في مشاهدة معالم اسطنبول التاريخية. طوال تاريخه ، كان قصر توبكابي موطنًا للسلاطين العثمانيين بدءًا من محمد الفاتح. كانت أيضًا المركز الإداري والتعليمي والفني للإمبراطورية. خاصة أجنحة بغداد وريفان ، بهندستها المعمارية الداخلية الرائعة المكونة من بلاط إزنيق ، هي الإرث الذي يجب رؤيته! اليوم ، لديها معرض حيث عرضت فيه الأسلحة والجواهر والتحف العثمانية ، لكنها معروفة بقصصها ، بصراحة. ذات مرة ، عاش العديد من السلاطين ورجال البلاط البارزين والمحظيات المشهورات في قصر توبكابي. لذلك إذا كان هناك مكان لتعلم قصص لا تصدق في اسطنبول للسياح ، فهو بالتأكيد قصر توبكابي.

برج غلطة

برج جالاتي في منطقة بيوغلو

هل سمعت من قبل بقصة هزرافين أحمد الجلبي؟ وفقًا لعمل المستكشف العثماني أوليا جلبي الشهير ، سياحاتنا (رحلة سفر) ، هزرفين جلبي ، الذي تسلق برج غلطة لتحقيق كل أحلامنا ، ترك نفسه من البرج بجناحيه الكبيرين في عام 1632! وحلقت عبر مضيق البوسفور وهبطت في دوغان جيلار في اسكودار ، على بعد 3558 مترًا! على الرغم من أن هذه القصة وفقًا للأسطورة ، إلا أنه لا يزال من الأفضل ترك الأماكن التي تزورها من خلال معرفة قصصهم. لذا ، تسلق البرج لمشاهدة المنظر الخلاب لإسطنبول من المصدر الدقيق لهذه القصة!

مثل جميع المدن الكبرى على مستوى العالم ، اسطنبول لديها قصة حب خاصة بها وهذه القصة بين برجين. برج جالاتا وبرج العذراء. هناك جانب عاطفي آخر في اسطنبول للسياح. بقدر ما يمكن أن تكون هذه القصة دافئة ، لا يزال من الضروري زيارتهم لتشعر برومانسية السفر في اسطنبول.

جزر الأميرات

شاطئ جزر الأميرات

جزر الأمراء هي واحدة من الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها في اسطنبول! أشهرها بويوكادا ، هيبيليادا ، بورغازادا ، كيناليادا. هذه الجزر اللطيفة التي تصطف عبر بحر مرمرة ستستغرق يومًا كاملاً من رحلتك إلى اسطنبول! على عكس الأماكن مثل قصر توبكابي والبازار الكبير في اسطنبول (حيث يصرخ الحرفيون المحليون بأعلى صوت ممكن لتجعلك تلاحظهم) ، فإن الجزر محاطة بالصمت الهادئ تأكد من أنه بعد رحلة العبارة الممتعة ، ستشعر بالطبيعة بعمق أكثر من أي وقت مضى. يبدو جيدا ، أليس كذلك؟ إذا كنت مستعدًا لركوب الدراجة قليلاً ومشاهدة البحر والاستمتاع بنزهة ، فلا تنس إضافة جزر الأميرات إلى قائمة “أماكن الزيارة في اسطنبول”.

صهريج البازيليك

قصر الباسليسك

قلنا أن الانتهاء من الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول لن يكون سهلاً! تحفة معمارية أخرى يجب مشاهدتها في اسطنبول هي “يرباتان سارنيجي” المعروفة عالميًا باسم “صهريج البازيليك”. سمى السكان المحليون هذا الهيكل بهذه الطريقة بسبب وهمه المثير للاهتمام من الأعمدة اللانهائية.

هل يمكنك أن تتخيل أن جميع متطلبات المياه في اسطنبول يتم تلبيتها من هنا؟ ولكن هذه هي الحقيقة؛ يوفر هذا الصهريج المياه لإسطنبول لسنوات! هناك شيء آخر ستصادفه وأنت تتجول بين الأعمدة: تمثال ميدوسا مقلوب. يبدو قليلا مخيف وصوفي! يساعدك الجو المظلم تحت الأرض أيضًا على الهروب من حرارة الصيف في اسطنبول.

متحف علم الآثار

متحف الآثار باسطنبول

بعد السفر إلى العصر العثماني في قصر توبكابي وقصر دولما بهجة ، سيكون اختيارًا ممتازًا للذهاب إلى الفترة القديمة! متحف اسطنبول الأثري هو موطن لحوالي مليون قطعة أثرية من ثقافات مختلفة ، تم جلبها من الأراضي الإمبراطورية. واحدة من تلك الأشياء التي يمكنك القيام بها في زيارة اسطنبول هي بالتأكيد الانضمام إلى جولة تاريخية قصيرة هنا! ننصحك بشدة بزيارة هذا المكان بمجرد فتحه لأنه سيستغرق يومًا كاملاً من رحلتك إلى اسطنبول.

WeCreativez WhatsApp Support
فريق العمل لدينا متاح على مدار الساعة ومتواجدون للإجابة على جميع تساؤلاتك!
👋 مرحباً، كيف نستطيع مساعدتك؟